أمن

ماذا جرى في الطارمية؟.. الأمن النيابية تكشف كواليس “الكمين النوعي”

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة تفاصيل جديدة عن كواليس “كمين الطارمية” شمال بغداد، والذي اسفر عن قتل اثنين من أخطر عناصر “داعش” الارهابي.

ويؤكد عضو اللجنة صلاح التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “كمين الطارمية كان نتاج اختراق استخباري نوعي”، مبينا أن “الكمين مشترك في بساتين الطارمية شمال بغداد، وقد انتهى بقتل اثنين من أخطر الارهابين”.

واشار الى أنه “يمثل خطوة للأمام في تعزيز أمن مناطق عانت من دوامة الارهاب ويكشف عن اختراق استخباري نوعي للخلايا النائمة”.

وأوضح التميمي، أن” استراتيجية الكمائن النوعية بدء العمل به بشكل مكثف في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار”، مؤكدا أن “النتائج كانت ايجابية في قتل العديد من الارهابين وأن إنهاء خطر الخلايا النائمة في المناطق الزراعية ضرورة لمنع أي خروقات”.

ونوه عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بان “تفعيل الجهد الاستخباري ودعمه اعطى نتائج مهمة في الاشهر الاخيرة من خلال تفكيك واعتقال خلايا خطيرة سواء كانت ارهابية او متورطة بارتكاب الجريمة المنظمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة بمفرزة ارهابية من خلال كمين محكم في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى