محلي

التربية والمحافظة يشكلان لجنة مشتركة لإعداد تصاميم مدارس جديدة في العاصمة

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية لإعداد تصاميم لبناء مدارس جديدة في العاصمة.

وقال بيان للمحافظة تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “محافظ بغداد بحث خلال زيارته وزارة التربية ولقاء الوزير علي حميد الدليمي بحضور النائب الفني لمحافظ بغداد والكادر المتقدم في المحافظة العديد من القضايا المتعلقة بالشأن التربوي وإمكانية دعم واقع التعليم في العاصمة من خلال ادراج بناء الف مدرسة جديدة ضمن الاتفاقية الصينية”، مبينا انه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمحافظة تشمل كل من اقسام الابنية المدرسية في الوزارة والهندسة في المحافظة وشعب الابنية المدرسية التابعة لمديريات التربية في بغداد”.

 واضاف البيان، ان”عمل هذه اللجنة يكون باعداد تصاميم لبناء مدارس جديدة سيتم الاعلان عنها حال الانتهاء من تجهيز قطع الاراضي المرشحة من قبل مديريات التربية”.

وشدد الجانبان “على ضرورة التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لازالة التجاوزات الحاصلة على الاراضي التابعة للتربية ، فضلا عن متابعة موضوع الاراضي الجاري العمل عليها من قبل مديريات التربية بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى