منوعات

اتهام طالب ورجل إطفاء متقاعد في قضية اقتحام الكونغرس

كشف مكتب التحقيقات الاتحادي ووثائق قضائية، قبض السلطات الاتحادية أمس الاثنين على رجل إطفاء متقاعد، وطالب أزياء، من ولاية نيويورك، ورجل من ولاية أيوا في قضية اقتحام الكونغرس.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن نيكولاس مونكادا، 20 عاماً، الطالب في معهد الأزياء التكنولوجي اعتقل في منزله في جزيرة ستاتن في وقت مبكر أمس.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المعهد قدم معلومات لمكتب التحقيقات الاتحادي عن منشور على موقع تواصل اجتماعي ظهر فيه مونكادا، في الكونغرس.

وأعلنتت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي، اتهام لتوماس سويني من فريبورت في نيويورك، دون إيداعه الحجز. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سويني 53 عاما، تقاعد من إدارة الإطفاء في نيويورك في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

واقتحم الآلاف الكونغرس في 6 يناير (كانون الثاني) في محاولة لمنع الأعضاء من المصادقة على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

واتهمت السلطات الاتحادية أكثر من 100 شخص بعد تحقيقاتها في نهب مكاتب الكونغرس وشن هجمات على الشرطة في المبنى. ولقي خمسة حتفهم خلال الاقتحام، بينهم ضابط شرطة.

وكشفت وثيقة قضائية القبض على شخص يدعى ليو كيلي في أيوا الإثنين، بعد وصفه في مقابلة مصورة على الإنترنت بـ “واحد من أوائل الرجال الذين اقتحموا مبنى الكونغرس ودخله مع عشرات آخرين”.

وتفيد الوثيقة بأن كيلي، وهو من سيدار رابيدس، يواجه تهم دخول الكونغرس بالمخالفة للقانون والسلوك غير المنضبط.

زر الذهاب إلى الأعلى