محلي

النزاهة تضبط  مدير مشـروع ملعب كركـوك الأولمبي ومستثمراً لتجاوزهما على المال العام

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ أسفرتا عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب محافظة كركوك ومستثمراً آخر لتجاوزهما على المال العام.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان صحفي ان “عمليَّتي الضبط نُفِّذَتا بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّةٍ، حيث تمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبيّ”، مبينة أنه “قام باستغلال العقد الخاصّ بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على (24) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على الأرض المُجاورة للملعب خلافاً للقانون”.

وأضافت الهيئة إن “الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، من ضبط أحد المُستثمرين، لقيامه بمخالفة المُخطَّطات الأصوليَّة لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبيّة في مركز المحافظة، وبناء محلاتٍ تجاريَّةٍ، وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون، مُبيّنةً أن قيمة المشروع تزيد على (3) ملايين دولار”.

وتابعت، إنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والأوراق التحقيقيَّة أمام أنظار السيِّد قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى