منوعات

الصدر يحذر من تأجيل الانتخابات

حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، من تأجيل الانتخابات المقرر اجراؤها في الشهر السادس من العام الجاري، فيما دعا الحكومة الى محاسبة الفاسدين بغض النظر عن انتمائاتهم.

وقال مسؤول إعلام التيار الصدري حيدر الجابري، في بيان إن “الصدر يدعو رئيس مجلس الوزراء للاسراع بمحاسبة الفاسدين بغض النظر عن انتماءاتهم”.

وأضاف قائلاً: “نحن نؤيد هذه الخطوة، وعليه أن يكثف من جهوده وعلى الجميع الرضوخ، كما ونطالب بإحالة كل الفاسدين الى القضاء واعلام الراي العام بنوع الفساد والاموال التي تم استحصالها منهم”.

وبين، أن “هناك أصواتاً تعلو لإلغاء او تأجيل الانتخابات المبكرة سواء من الاحزاب أو مثيري الشغب، ونحن إذ نحذر من تأجيلها فإننا نأمل من الجميع التحلي بالحكمة والعمل معا على إنجاح هذه الانتخابات”، مطالباً “المواطنين بالإسراع في تحديث سجلاتهم حتى لمن كان منهم مقاطعا للانتخابات فضلا عمّن أراد الخوض فيها”.

وجدد الصدر مطالبته “بإنهاء تواجد قوات الاحتلال على الأراضي العراقية، كما اجدد شجبي واستنكاري لأي تدخل خارجي بالشأن العراقي فكل ذلك فيه اضعاف لهيبة الدولة والاستقرار واستقلال القرار العراقي”، مشدداً على أن “الحكومة يجب عليها إيجاد البديل عن الغاز والطاقة الكهربائية، ولا سيما بعد ما امتنعت الجارة إیران عن تصديرها لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى