محلي

التربية: التغذية المدرسية ستساعد في تقليل نسب التسرب وتعزز البنية الجسمانية للتلاميذ

جددت وزارة التربية، تأكيدها على اطلاق مشروع التغذية المدرسية، والذي سيشمل اكثر من نصف مليون تلميذ عراقي في 2500 مدرسة موزعة على أقضية ونواحي المحافظات المشمولة بالبرنامج، بالاعتماد على بيانات وزارة التخطيط.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الوزارة شرعت باطلاق مشروع التغذية المدرسية والذي شمل نحو 800 الف طالب”، لافتاً الى أن “المشروع يستهدف مناطق في مدينة الصدر كمرحلة اولى، وبحسب مستواها المعيشي، وفقا لما تحدده بيانات وزارة التخطيط”.

واردف السيد، أن “مشروع التغذية المدرسية، سيساعد على تقليل نسب تسرب التلاميذ من المدارس، فضلاً عن تقوية ارتباطهم بها، كما ويعزز المشروع البنية الجسمانية للتلاميذ، على اعتبار ان الأسر الفقيرة لا تستطيع توفير اغذية صحية لابنائها الطلبة”.

وكانت وزارة التربية العراقية وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد اتفقا على توسيع نطاق أنشطة التغذية المدرسية للوصول لنحو 3.6 مليون طفل في المدارس في جميع أنحاء البلاد. وخلال هذا العام، يتم توفير الدعم والوجبات المدرسية لنحو 264,000 ألف طفل من الأطفال الأكثر احتياجا في 11 قضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى