سياسية

رئيس الجمهورية: ضرورة بذل الجهود للإسراع بصرف رواتب موظفي الإقليم

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة بذل الجهود من كافة الأطراف الحكومية والسياسية للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له الذي ضم نائب رئيس حكومة الإقليم قباد طالباني، ووزيرا داخلية ومالية الإقليم ريبر أحمد، وآوات شيخ جناب، ورئيس ديوان حكومة الإقليم آميد صباح وعدداً آخر من المسؤولين الحكوميين”.

وأضاف أن “اللقاء، تداول موضوع العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، حيث أعرب رئيس الجمهورية عن ثقته بحرص الجانبين على حل جميع القضايا العالقة وفق الدستور والقانون وبما يرسخ الأمن والاستقرار في البلاد”.

وأكد رئيس الجمهورية “دعمه لوفد حكومة الإقليم كفريق مشترك وموحد”، مشددا على “ضرورة بذل الجهود من كافة الأطراف الحكومية والسياسية للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان.

وأشار إلى “ضرورة تجاوز المشاكل والأزمات الحاصلة في محافظة كركوك والتمسك بتنفيذ القرارات المتعلقة بالتغييرات الإدارية فيها وحسب الاتفاق السياسي الذي تم خلال اجتماع ائتلاف إدارة الدولة مؤخرا”.

بدوره، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان أهمية الدور الدستوري لرئاسة الجمهورية والجهود التي يبذلها في تقريب وجهات النظر بين رؤساء الكتل السياسية من أجل الإسراع في صرف رواتب موظفي الإقليم أسوة بموظفي الحكومة الاتحادية”.

ودعا بارزاني إلى “حل مشكلة الاستحقاقات المالية للإقليم ورواتب الموظفين حلاً جذريا من خلال تعديل قانون الموازنة، وضرورة إيجاد حل آني لصرف رواتب موظفي إقليم كردستان من قبل مجلس الوزراء، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية لحرصه واهتمامه بهذا الشأن”.

زر الذهاب إلى الأعلى