محلي

الخدمات النيابية: معالجة التجاوزات بوضع كتل “كونكريتية” ابتزاز للمواطنين

انتقد عضو لجنة الخدمات النيابية، باقر الساعدي، قيام امانة بغداد باستخدام كتل “كونكريتية” لمنع التجاوزات، مشيرا الى ان الاجراء لا يليق بعمل المحافظة والأمانة وبالإمكان اتخاذ اجراءات رادعة اخرى، فضلا عن كونه يعد ابتزازا للمواطنين.

وقال الساعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وضع كتل كونكريتية امام التجاوزات هو خطأ كبير  قامت به امانة  بغداد”، مبينا ان “هناك لجنة لإزالة التجاوزات ومسؤوليتها العمل على هذا الموضوع”.

واضاف، انه “كان من الممكن اتخاذ اجراءات اخرى، ومن بينها فرض غرامات او اتخاذ اجراءات رادعة، لا ان تضع قطع كونكريتية، وتقوم بمضايقة الناس ومضايقة المارة، بالاضافة الى ان هذا الأمر  يعتبر ابتزاز  للمواطنين وصاحب المحال”، لافتا الى انه “لا يليق بعمل محافظة بغداد والأمانة”.

وتابع، ان “لجنة الخدمات لن تسمح بهذا الاجراء ولا يوجد قانون بهذا الخصوص، وهذا الموضوع افتراضي قامت به امانه بغداد ودائرة التجاوزات”، مبينا انه “سيتم مراقبة ومحاسبة من يقوم بهذه الأمور”.

وبين ان “الكثير من الشكاوى وصلت للجنة بهذا الخصوص، ولاسيما من المناطق الشعبية، وعقدنا اجتماعا خاصا ووجهنا باتخاذ الاجراءات ومحاسبة جميع الاطراف المعنية بهذا الموضوع”.

وشرّعت فرق تابعة الى أمانة بغداد، بحسب شهود عيان، خلال اليومين الماضيين بوضع كتل “كونكريتية” أمام العديد من المطاعم والمحال التجارية في العاصمة بغداد، بداعي التجاوزات على الارصفة ومضايقة المارة من المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى