محلي

الاعمار تتحدث عن الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان، نبيل الصفار، أن الحكومة في صدد دراسة واقرار إنشاء جسر ثابت في منطقة الكريعات، بهدف تسهيل حركة ونقل السكان بين جانبي نهر دجلة، من جهة الكريعات إلى منطقة الكاظمية شمال العاصمة بغداد.

وقال الصفار  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات ستشهد إضافة جسور إلى الجسرين الموجودين في الحزمة الأولى، حيث تم الإعلان عن بدء العمل بأحدهما وهو جسر غزة، الذي يربط منطقة الزعفرانية مع شارع الشركات بجوار الرصافة وصولاً إلى شارع الحارث بن كلدة”.

وأضاف: “كما سيتم الإعلان قريباً عن بدء إنشاء جسر آخر وهو جسر الجادرية الثاني، الذي سيمتد من مقتربات شارع أبو نؤاس من جهة البنك المركزي الجديدة وصولاً إلى الجهة الأخرى في القادسية، مروراً بجزيرة أم الخنازير”.

وسبق أن افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جسر الكريعات في بغداد والذي يربط بين منطقتي الكريعات والكاظمية.

ويعد الجسر الاول من نوعه في بغداد ، حيث يمتاز بدقة تصميمه وموقعه، ودوره المهم في استيعاب أعداد الوافدين في الزيارات المليونية من مختلف المحافظات صوب مدينة الكاظمية اثناء المناسبات الدينية  ويبلغ طول الجسر 225 م وعرضه 14.5 م ، ويشمل (4) استراحات جانبية ، بواقع استراحتين في كل جهة بمساحة 315 م.

زر الذهاب إلى الأعلى