محلي

عضو بلجنة الخدمات: الدولة ملّزمة بتوفير المياه للمواطنين ونرفض زيادة الأجور

رفض عضو لجنة الخدمات النيابية، محما خليل، فرض زيادة بأجور المياه على المواطنين، وفيما اشار الى ان الدولة ملزمة بتوفير المياه، دعا الى اشاعة ثقافة ترشيد الاستهلاك.

وكانت اللجنة العليا للمياه والأراضي، قد اصدرت حزمة قرارات، تهدف إلى معالجة هدر واستهلاك المياه، والتصدي ‏للشح المائي الذي يواجه البلد، من بينها تحديد كمية معينة من المياه كمتوسط للاستهلاك، فضلا عن رفع كلفة الاجور في حال تجاوز المواطن حصته المحددة.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة الخدمات تنطر الى قرارات اللجنة العليا للمياه بكل مهنية، كون المواطن العراقي يحتاج الى الخدمات، وترشيد استهلاك المياه امر ضروري”، لافتا الى ان “الدولة ملزمة بتوفير المياه للمواطنين وهو من حقوقهم”.

واضاف، ان “حل ازمة المياه لا يأتي عن طريق مضاعفة الأجور، ويجب ان يصار الى التثقيف بضرورة ترشيد الاستهلاك، وهذا ضروري بالنسبة لنا في لجنة الخدمات”، مبينا ان “اللجنة ترفض زيادة الاجور على المياه، لكون مسؤولية الدولة توفير المياه للمواطنين”.

واوضح، ان “اللجنة ستناقش وتتابع هذا الملف مع اللجنة العليا للمياه، من اجل الوصول الى حلول تجنب زيادة الاجور واضافة اعباء على المواطنين”، مؤكدا ان “المياه مهمة لحياة المواطن ويجب معالجة هذا الموضوع”.

زر الذهاب إلى الأعلى