منوعات

اغلاق عام في إنجلترا لمدة شهر للسيطرة على كورونا

أعلن رئيس الوزراء بريطانيا، بوريس جونسون، السبت إغلاقاً عاماً في البلاد لمدة شهر بدءاً من الخميس المقبل وحتى 2 ديسمبر المقبل، وذلك إزاء الأرقام المثيرة للقلق الخاصة بتفشي جائحة كورونا في البلاد.

وسيعني هذا الإجراء، الذي يضع حداً لاستراتيجية القيود المحلية التي اختارتها الحكومة البريطانية، الإغلاق الإجباري للمحلات التجارية والشركات غير الأساسية، فضلاً عن الفنادق، بينما ستظل المدارس والجامعات مفتوحة.

ويأتي إعلان جونسون في نفس اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا تخطي حاجز المليون حالة إصابة منذ تفشي الجائحة في مارس الماضي، وذلك بعد تسجيل 21 ألفا و915 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة.

وبرر رئيس الحكومة هذا الإجراء بأن الصحة العامة البريطانية قد تواجه إنهيارا في ظل الارتفاع الكبير للحالات، وهو ما يضع عليها ضغطاً شديداً.

وأشار جونسون في تصريحاته “سيتم إغلاق المحلات التجارية غير الأساسية وأماكن الترفيه، ويجب إغلاق الحانات والمطاعم باستثناء خدمات التوصبل للمنازل”، مشيراً في الوقت ذاته إلى استمرار الأعمال التي لا يمكنها العمل من المنزل، مثل البناء.

كما أوضح أن الأمر لا يتعلق بنفس الإغلاق الذي حدث الربيع الماضي إبان تفشي الوباء، ولكنه سيتضمن عدم السماح للمواطنين بالخروج من منازلهم إلا لدواعي التعليم والعمل أو شراء الضروريات.

وأكد جونسون أن هذه الإجراءات، التي تتضمن أيضا السماح للمواطنين بالخروج لمدة ساعة للتريض والتواصل مع شخص واحد فقط من مكان آخر، تهدف إلى “السماح للعائلات بالتجمع خلال إجازات فترة أعياد الميلاد المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى