محلي

التخطيط النيابية تدعو الى حملة وطنية شاملة لمكافحة آفة المخدرات

دعا نائب رئيس لجنة التخطيط والبرنامج الحكومي النيابية محمد كريم , الحكومة الى اطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة خطورة استفحال ظاهرة التعاطي والاتجار المخدرات.

وقال كريم  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ظاهرة التعاطي والاتجار وانتشارها داخل المجتمع العراقي بشكل كبير وواضح بات مصدر قلق كبير من خلال تزايد ارتكاب الجرائم الأخلاقية والجنائية والسرقات وغيرها من الجرائم بمعدل كبير”.

وأضاف، ان “جهة واحدة هي من تقوم بشكل فاعل للحد من هذه الظاهرة هي وزارة الداخلية الا انها لم تستطع لوحدها بل لابد من ان تتظافر معها جميع الوزرات والمؤسسات الحكومية الرسمية وشبه الرسمية ودواوين الأوقاف بكافة مسمياتها، وحتى منظمات المجتمع المدني”.

وأشار الى انه “يجب الزام الأوقاف الدينية والوزارات كافة الى وضع برنامج موحدا ومكملا بين الجميع للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع العراقي”.

ودعا كريم، الحكومة الى “اطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة خطورة استفحال ظاهرة التعاطي والاتجار المخدرات من خلال وضع برامج مشتركة من حيث الوقاية والعلاج والجهد الإعلامي والأمني والاستخباري”.

يذكر ان الحكومة شكلت في وقت سابق لجنة متخصصة لمكافحة ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية الا انها بحاجة الى تطوير وكذلك الى اجراء تعديل لقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية .

زر الذهاب إلى الأعلى