أمنمحلي

الامن النيابية تتحدث عن خطة من 3 أبعاد.. كيف ينتهي “ابتزاز السيطرات”

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية وعد القدو، عن خطة من 3 أبعاد لإنهاء الفساد في المؤسسة الأمنية بالعراق، ولاسيما “ابتزاز السيطرات”.

وقال القدو  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الفساد في المؤسسة الأمنية موجود ويأخذ أبعادا مختلفة خاصة على الطرق البرية في ظل وجود بعض السيطرات تقوم بأدوار ابتزاز للمواطنين”، لافتا إلى أن “بعضها رصد وهناك شكاوى وتم تحديد بعضها بشكل مباشر”.

واضاف، ان “وزارتي الداخلية والدفاع بدأت فعليا في اعتماد خطة عمل من 3 ابعاد لانهاء الفساد في تشكيلاتها ابرزها اعادة النظر في منظومة السيطرات في جميع الطرق البرية والسعي الى خفضها، مع اعادة تنظيمها وفق مبدأ السيطرات النموذجية في مداخل المدن، بالاضافة الى معالجة الروتين في المراكز والتحقيق في الشكاوى والنظر في اسباب اي خروقات او حالات ضعف تؤدي الى ضرر بالامن والعلاقة مع المواطنين”، لافتا الى انه “يمكن القول باننا في طريق التعافي والامر يحتاج الى وقت من اجل كشف الفاسدين من الضباط والمراتب واحالتهم للتحقيق لانه يمثل اولوية”.

واشار الى ان “اي فساد بالمؤسسة الامنية او استغلال للمنصب يعد خطرا وعواقبه وخيمة وهناك تفاعل من قبل الدفاع والداخلية حيال اي حالات سلبية ترصد من اجل معالجتها بشكل فوري”، لافتا الى ان” تعاون المواطنين سيقلص نصف المسافة في كشف مواطن الخلل بشكل مباشر”.

زر الذهاب إلى الأعلى