محلي

أمانة بغداد: 90 بالمئة من تخسفات شبكات المياه تمت معالجتها

جددت امانة بغداد حديثها عن الاستعداد لموسم الامطار من خلال تنفيذ حملات لتنظيف الخطوط والشبكات إضافة إلى إصلاح خطوط تصريف المياه ضمن القواطع البلدية.

 مدير عام دائرة الإعلام في أمانة بغداد، محمد الربيعي اوضح  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “أمانة بغداد ومنذ وقت مبكر باشرت بالاستعداد لموسم الأمطار من خلال تنفيذ حملات لتنظيف الخطوط والشبكات الفرعية و الرئيسة إضافة إلى إصلاح التخسفات التي تحدث في خطوط التصريف ضمن القواطع البلدية”، لافتاً الى أن “التخسفات حدثت نتيجة قدم الشبكات وتهالكها وزيادة الضغط عليها، وهناك خطط ومقترحات اعدت لمعالجة المشاكل التي تعانيها شبكة التصريف”.

وتابع، أن “امانة العاصمة، شكلت غرفة عمليات برئاسة أمين بغداد وعضوية الوكلاء والمديرين العامين للدوائر البلدية وهناك أدوار ‏ستوزع على الجميع في حالة سقوط الامطار، إضافة إلى التنسيق مع محافظة بغداد والوزارات الخدمية الأخرى، ومنها وزارة الكهرباء لتأمين الخطة عند سقوط الامطار خلال موسم الشتاء القادم”.

واردف الربيعي، أن “امانة بغداد، جاهزة لاستقبال فصل الشتاء، كما ان التخسفات في شبكات المياه تم السيطرة عليها بنسبة 90%، والعمل جارٍ خلال الأيام المقبلة للسيطرة عليها بشكل كامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى