محلي

الشباب والرياضة: التوعية وحدها لن تتمكن من مواجهة آفة المخدرات

اكدت وزارة الشباب الرياضة، ان آفة المخدرات تشكل خطراً كبيراً على المجتمع العراقي لاسيما فئة الشباب الذين يكونون الأكثر تعرضاً لهذا المرض القاتل، فيما أشارت الى ان التوعية وحدها لن تتمكن من مواجهة آفة المخدرات.
وقال مدير دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب، حسام نبيل، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” مكافحة آفة المخدارات والحد من انتشارها لايمكن ان تكون من خلال جهة واحدة بل يجب ان تتظافر جميع الأنشطة الحكومية والمدنية للتصدي لهذه الآفة “.
وأضاف نبيل، ان “ور وزارة الشباب هو نشر التوعية بين صفوف الشباب في الجامعات والمدارس والتجمعات الاجتماعية والرياضة، الا ان التوعية وحدها لن تتمكن من مواجهة آفة المخدرات”.
وأشار الى، ان “الأمر يتطلب إلى جهد حكومي شامل، لذلك فإن وزارة الشباب والرياضة وقعت العديد من الاتفاقات مع المؤسسات الحكومية الأخرى، إذ تتضمن تلك الاتفاقات خطة عمل مشتركة تستهدف الشباب عن طريق المؤسسات الرياضية والمباريات الجماهرية والاعلام، بهدف توجيه الشباب من مخاطر تعاطي المخدرات”.
وأوضح، ان “الجانب الاخر يكمن بدور الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من خلال وضع برامج وخطط للعلاج ومحاربة الظاهرة الجديدة في العراق التي اخذت تتسع بشكل كبير ومخيف”.
وتهدد ظاهرة انتشار المخدرات المجتمع العراقي خصوصاً طبقة الشباب، لاسيما بعدما تحول العراق من معبر للمخدرات إلى مستهلك في العقدين الأخيرين، حيث وصلت إلى آفاق غير مسبوقة تنهش جسد المجتمع، حسب متخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى