أمنمحلي

الكشف عن “مثلث معقد” يهدد أمن ثلاث محافظات عراقية

كشف عضو لجنة الامن النيابية صلاح زيني، عن “مثلث معقد” يهدد أمن ثلاث محافظات عراقية، فيما دعا الى اعادة النظر بـ”عسكرة المدن”.

وقال زيني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن” التحديات في المشهد الامني لاتزال موجودة لكنها تتفاوت في حدتها بين محافظة واخرى”، مشيرا الى أن “اوضاع ديالى هادئة حاليًا لكنها تشهد بين فترة واخرى اغتيالات وتفجيرات تؤدي الى سقوط ضحايا اي اننا امام مشهد هو أشبه بالنار تحت الرماد”.

واضاف، أن “هناك مثلث من بحيرة حمرين باتجاه ناحيتي جبارة وسليمان بيك يضم مرتفعات ومناطق مفتوحة غير ممسوك يشكل بيئة جغرافية معقدة تهدد أمن 3 محافظات ( ديالى- كركوك- صلاح الدين) ما يستدعي اعادة مسكه بقوة لمنع أن يتحول الى نقطة جذب لخلايا داعش من المناطق الاخرى”.

واشار عضو لجنة الامن النيابية الى انه” هناك جهود تبذل من قبل رئيس اركان الجيش في معالجة الفراغات ليس في ديالى فقط، بل المحافظات المجاورة من خلال خطط اعادة الانتشار”.

وتابع: “لكن بالمقابل يجب الاشارة الى وجود نقص في القطاعات المتوفرة ما يستدعي النظر الى ملف عسكرة المدن ودفع المزيد من القوة البشرية للقوى الامنية خارجها لمسك الاطراف والمناطق النائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى