محلي

إحصائية رسمية عن عدد المشاريع الخدمية المنجزة في الانبار

أحصت محافظة الأنبار ،اليوم السبت، عدد مشاريعها الخدمية المنجزة خلال العام الحالي، فيما أكدت أن هذه المشاريع وفرت فرصة عمل كبيرة وأسهمت في تحسين الواقع الخدمي.

وقال معاون محافظ الأنبار لشؤون البلديات والناطق الرسمي باسم محافظة الأنبار ابراهيم النوري لوكالة الأنباء الرسمية إن”محافظة الأنبار افتتحت مديرية زراعة الرمادي بعد إعادة تأهيلها، وكذلك افتتاح بنايتي مكتب التصديقات ودائرة الحماية الاجتماعية، بالإضافة الى تنفيذ طريق المجمع الحكومي في ذات المدينة، مبيناً أنه “تم انشاء دور واطئة الكلفة وتوزيع سندات على شريحة الفقراء والمتعففين وذوي الشهداء في قضاء هيت”.

وأضاف أنه “تم انشاء مجمع حكومي لناحية الجزيرة في قضاء الگرمة وانشاء بناية موحدة لمديرية مجلس ناحية الحبانية، وهدم وإعادة بناء جامع سعد بن معاذ في قضاء القائم، وكذلك بناء ملعب في ناحية بروانة في قضاء حديثة، وبناء مدرسة تتكون من ست صفوف في منطقة البوبية في قضاء القائم، وتأهيل وتجهيز مشروع ماء الرمادي الجديد”.

وتابع أنه تم”تأهيل وتوسيع الشارع الحولي الشمالي في قضاء القائم، وإعادة تأهيل كورنيش الجزيرة في الرمادي وتأهيل طريق الرمادي القائم، فضلاً عن انشاء الممر الثاني لطريق الفلوجة المسيب، وإنشاء شوارع خارج حدود البلدية في ناحية الكرابلة بقضاء القائم، وتأهيل المرحلة الثانية من طريق ناحية العبيدي في القائم، وانشاء جسر للسايد الثاني مع تأهيل الجسر القديم في قضاء راوة، وانشاء وتأهيل طرق وشوارع قرب دائرة الهجرة والمهجرين في الرمادي”.

وأشار الى “إعادة تأهيل كورنيش قضاء عامرية الصمود،وتأهيل شوارع منطقة 30 تموز في الرمادي, وإنشاء بناية القسم البلدي في ناحية الرحالية، وكذلك انشاء بناية مركز تدريب الأنبار في معهد التدريب المهني في الرمادي وانشاء الشبكة الكهربائية لعدد من المناطق في قضاء هيت، وإنشاء الشوارع الرئيسية في حي الجمعية في قضاء هيت”.

وذكر أنه “تم إنشاء طريق الرمادي هيت وطريق الرمادي القائم المرحلة الثانية، وافتتاح مركز جراحة القلب والتداخل القسطاري في الرمادي، وفتح طرق في منطقة جباب غرب هيت، وانشاء بناية قائممقامية عامرية الصمود، ودار القضاء في قضاء حديثة، وتأهيل طرق الداخلية في إحياء السلام والشام والمأمون في قضاء القائم”.

ولفت الى ” تأهيل طريق الرمادي القائم المرحلة الثانية المقطع العاشر وتأهيل طريق راوة القائم وجسر وادي الصفرة، هدم وإعادة بناء مدرسة من 12 صفاً في قرية الثرثار في الفلوجة، وتبليط مجموعة طرق متفرقة في ناحية حصيبة الشرقيةً في الرمادي، وتأهيل مجموعة طرق متفرقة في جزيرة الخالدية وإعادة تأهيل الطرق في حي النخيل في الرمادي”.

وأكد النوري أن “المشاريع الخدمية مستمرة في المحافظة، وهناك العديد منها قيد الإنجاز، وكذلك مشاريع قيد الإحالة ومشاريع أخرى بانتظار المصادقة وتأمين التخصيصات المالية، مشيراً الى أن”هذه المشاريع وفرت آلاف فرص العمل للشباب وباختصاصات مختلفة وأضافت جمالية كبيرة للمدن وأسهمت في تحسين الواقع الخدمي بشكل كبير في المحافظة”.

زر الذهاب إلى الأعلى