محلي

استعراض 4 فوائد لاتفاقيات وزارة التعليم مع دول العالم

أكد عضو لجنة التعليم العالي النيابية النائب محمد قتيبة البياتي، وجود 4 ايجابيات للاتفاقيات العالمية التي تبرمها وزارة التعليم العالي.

وقال البياتي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “توقيع وزارة التعليم العالي اتفاقيات مع نظيراتها من وزارات الدول الاخرى لتطوير المناهج العلمية والبحثية يحمل 4 ايجابيات ابرزها رفع مراتب الجامعات والمراكز البحثية العراقية في التصنفيات الدولية ناهيك عن خلق مسارات لجذب الطلبة الاجانب للدراسة الاولية والعليا في البلاد بالاضافة الى تطوير المناهج وفق مسارات تسهم في تحسين كفاءة المنظومة الاكاديمية”.

واضاف، ان “تبادل الخبرات وخلق شراكة علمية ضرورة ستراتيجية معتمدة في كل دول العالم”، لافتا الى ان “وزارة التعليم العالي تخصصية ولاتخضع للمزاج السياسي اي ان الاتفاقيات تجري وفق الحاجة لتطوير المنظومة الاكاديمية وليس وفق مؤثرات ودلالات سياسية”.

وخلال الاشهر والاسابيع الماضية وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي عدة مذكرات تفاهم مع عدة دول بينها ايران والسعودية ورومانيا، وبهذا الصدد ايضا اكد وزير التعليم تقديم 3 الاف طالب من خارج العراق للدراسة في العراق خلال العام الدراسي 2023-2024.

زر الذهاب إلى الأعلى