محلي

لتصفير الأزمات.. رؤية سياسية حول اهمية معرفة اعداد موظفي كردستان

رأى المحلل السياسي حازم الباوي، ان ايجاد قاعدة بيانات لاعداد موظفي الاقليم كفيل بحل جزء كبير من الازمة بين بغداد واربيل، مع التأكيد على ضرورة ان تعمل الحكومة الاتحادية على توضيح خفايا الاتفاق المالي مع كردستان وخاصة بعد تلقي الاخيرة مبالغ مليارية طائلة.

وقال الباوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الحكومة الاتحادية مطالبة بالعمل على تصفير الازمات مع كردستان ومن بينها ذات الجنبة المالية لكن ليس على حساب المصلحة العليا للشعب العراق من اقصى الشمال وحتى الجنوب”. 

واضاف ان “قيام الحكومة الاتحادية باجراء احصاء دقيق مبني على قاعدة بيانات بعدد موظفي كردستان سيكون الكفيل بحل جزء كبير من الازمة بين الجانبين فضلا عن انه يرسل رسالة تطمين ليس لشعب كردستان فقط وانما لجميع مواطني خارطة الوطن دون استثناء”. 

واشار الباوي الى “اهمية ما ادلى به اعضاء في اللجنة القانونية البرلمانية الذين اكدوا عزمها على مقاضاة المصارف التي اقرضت الاقليم قروضا بعيدا عن التزامات قانون الموازنة المالية التي اقرها مجلس الوزراء ومن بعده المجلس التشريعي”، مبينا ان “العدالة الاجتماعية والوطنية تقتضي ان يخضع الجميع لمعايير التوزيع العادل لموارد الموازنة دون اي تمييز”.

زر الذهاب إلى الأعلى