محلي

البنك المركزي والخزانة الأمريكية يناقشان تطبيق تعليمات الامتثال الدولية بالنظام المصرفي بالعراق

ناقش البنك المركزي العراقي ووزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاربعاء، تطبيق تعليمات الامتثال الدولية بالنظام المصرفي في العراق.

وذكر بيان لمكتبه، أن “محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، استقبل مساعدة وزير الخزانة الأمريكية إلزابيث روزنبرغ والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومناقشة الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلاً عن تأكيد استمرار الدعم المقدم من قبل الخزانة الأمريكية والجهود المشتركة لتعزيز الشفافية والنزاهة وتطبيق تعليمات الامتثال الدولية في النظام المصرفي العراقي”.

وبحسب البيان، فإن “العلاق وروزنبرغ ناقشا متابعة مخرجات ونتائج الاجتماعات السابقة بين البنك المركزي العراقي من جهة، ووزارة الخزانة والبنك الفيدرالي الأمريكي من جهة اخرى، فضلاً عن امكانية تقديم الدعم الفني في مجال تمويل التجارة الخارجية عبر القنوات المصرفية الرصينية بآلياتٍ تُمكّن تمويل التجارة الخارجية المشروعة، بعملات مختلفة منها (اليورو، اليوان الصيني، والدرهم الإماراتي)، كذلك تنظيم حركة التجارة مع الجمهورية التركية”.

وأكمل البيان، أن “وزارة الخزانة الامريكية، ثمّنت جهود وخطوات البنك المركزي العراقي بالتعاقد مع شركات التدقيق الدولية لضمان دقة الإجراءات وشفافيتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى