سياسيةمحلي

تدخل مباشر من السوداني.. نائب: مناطق النازحين الخالية من سكانها باتت “شبه محسومة”

اكد النائب مضر الكروي، أن ملف المناطق المحررة التي لاتزال خالية من سكانها، اصبحت “شبه محسومة” بتدخل مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الكروي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في لقائنا الأخير معه اصدر 3 توجيهات فورية حول ملف نازحي ديالى ابرزها الايعاز لوزارة المالية بدفع مستحقات النازحين والعائدين الى المناطق المحررة مع اعطائهم الأولوية في تجاوز بيروقراطية الاجراءت، بالإضافة الى تشكيل لجنة عليا لحسم ما تبقى من المناطق التي لم يعود سكانها اليها”.

وأضاف، ان “السوداني يدرك بأن اغلاق ملف النزوح في ديالى بداية حل الاشكاليات التي كانت وراء معاناة استمرت لسنوات لالاف الاسر”، لافتا الى ان “دفع التعويضات ستمهد لعودة  الاف الاسر النازحة الى مناطقها بعد اعمار منازلها وقراها”.

واشار الى ان “ملف المناطق المحررة والتي لاتزال خالية من سكانيها باتت في شبه الحسم من خلال تدخل مباشر من قبل رئيس الوزراء في الوقوف على الاسباب ورفع حلول موضوعية في القريب العاجل”.

ولاتزال هنالك العديد من المناطق التي لم يعد سكانها اليها بالرغم من مرور سنوات على تحريرها، لاسباب مادية او عشائرية او رفض مجتمعي لاعادة بعض النازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى