محلي

الصحة النيابية تطالب الجهات التنفيذية في السليمانية تزويدها ببيانات تفشي الكوليرا

طالبت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، الجهات المسؤولة في محافظة السليمانية تزويدها ببيانات تفشي امراض الاسهال والكوليرا، مبينة ان أسباب تفشي الامراض في المحافظة جاء على اثر انتشار فيروسات في تلك المناطق دون غيرها وبصورة سريعة.

وقال عضو اللجنة باسم الغراوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “أمراض الاسهال والكوليرا التي تفشت في محافظة السليمانية سببها نوع من أنواع الفايروسات التي تنتشر بصورة سريعة في تلك المنطقة دون غيرها والتي تدخل الى جسم الانسان عبر الغذاء الملوث بتلك الفيروسات”.

وأضاف، أنه “لابد  للجهات التنفيذية في محافظة السليمانية ان تزود اللجنة ببيانات خاصة، والتي على ضوئها يتم الشروع بالحلول الممكنة واحتواء هذه الامراض بأسرع وقت ممكن”.

وتابع، أن “تطوير أنظمة الرعاية الصحية سواء في اقليم كردستان أم في بقية انحاء العراق لا يحتاج الى تشريعات بقدر ما يحتاج الى عمل حقيقي لتطوير هذا القطاع المهمل”، لافتا الى ان “هناك اهتماما حكوميا حالياً بهذا القطاع، وهناك تطور في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة الى تطوير البنى التحتية وافتتاح مستشفيات جديدة في محافظات مختلفة بهدف الارتقاء بالواقع الصحي في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى