محلي

قروض الاسكان.. شكاوى من غياب العدالة

أعرب النائب السابق في اللجنة المالية النيابية، أحمد حمه رشيد، عن تأييده لمبادرة البنك المركزي الأخيرة للمصرف العقاري، مشددًا على ضرورة إجراء دراسة مستفيضة لهذه المبادرة من جميع جوانبها لإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذا القرض.

وقال رشيد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الخدمات البنكية التي تقدمها الحكومة لتسهيل عملية شراء المنازل، والهدف منها تمكين محدودي الدخل من شراء أو الحصول على هذه القروض، هو أمر إيجابي”، مؤكدًا: “لكن منح القروض للجميع سيفتح الباب واسعًا أمام الجميع بغض النظر عن امتلاكهم للمنازل أو عدمها”.

وأضاف “نحن لسنا مع تساوي الفرص، بقدر ما نكون مع عدالة هذه الفرص”، مشيرًا إلى أنه “لا بد من توجيه هذه القروض لمحدودي الدخل والذين ليس لديهم أماكن للسكن”.

وواصل قائلاً: “هذه القروض، على الرغم من أنها ستحل أزمة السكن بشكل كبير، لكنها ستخلق أيضًا أزمة تتعلق بعدد الوحدات السكنية المقامة فعليًا، ومثال ذلك ما حدث عام 2008 في العديد من الدول في أوروبا، ثم انتقلت الأزمة إلى الولايات المتحدة. بالتالي، لا بد من دراسة هذا الموضوع من جميع جوانبه وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه القروض”.

زر الذهاب إلى الأعلى