محلي

غير قابل للمساومة.. الديمقراطي الكردستاني: رواتب موظفي الإقليم حق دستوري وقانوني

استنكر القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني والنائب في البرلمان العراقي، محما خليل، تأخر صرف رواتب موظفي إقليم كردستان، مؤكداً أنها حق مكتسب بعد إدراجها في قانون الموازنة الاتحادية.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “لا يجوز التمييز بين أبناء الشعب العراقي، كما لا يجوز وضع أرزاق الناس على محك خلافات ومساومات سياسية، فهذا تجاوز واضح وصريح للقوانين النافذة وانتهاك لحقوق الإنسان”.

وأضاف أن “رواتب موظفي الإقليم هي حق مكتسب وليس منة”، مشدداً “على ضرورة عدم تناول هذا الموضوع في وسائل الإعلام بالأساس، لأنه حق مكتسب وتحصيل حاصل وأمر مسلم به، فموظفو الإقليم، سواء في داخله أو خارجه، هم موظفون في الدولة العراقية”.

وكشف رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، في كلمته خلال افتتاحه كورنيش (دلال) السياحي في قضاء زاخو بمحافظة دهو، أمس الاثنين، عن تخلي الحكومة الاتحادية عن “اتفاقياتها مع الإقليم وأجرت عليها تغييرات”.

وقال “سنواصل جهودنا مع بغداد بهدف تحقيق نتيجة تصب في مصلحة الشعب العراقي عامة، ولا سيّما إقليم كردستان، دون أي مساس بمنجزاتنا واستحقاقاتنا وحقوقنا الدستورية، وسنواصل الحفاظ على حقوقنا الدستورية والوصول إلى نتيجة سلمية مع الحكومة الاتحادية ومعالجة المسائل العالقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى