أمنمحلي

بعد تكرار الحرائق.. الدفاع المدني يكشف خطته في الأربعينية بكربلاء

أكد مدير إعلام الدفاع المدني جودت عبدالرحمن، اليوم الاربعاء، أن حوادث الحريق تحصل في جميع المحافظات بما فيها محافظة كربلاء المقدسة بسبب ارتفاع درجات الحرارة لانها العامل المساعد في حدوث الحرائق.

وقال جودت عبدالرحمن  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أنه “سجلنا منذ بداية العام لغاية اليوم إنخفاض بحصول الحرائق بنسبة ٢٠٪ ونأمل ان يبقى هذا الانخفاض لحين انتهاء الصيف وندعو المواطنين التعاون مع مديرية الدفاع المدني ومايصدر عنها من وصايا وارشادات حتى نضمن انخفاض الحرائق لهذا العام”.

وأضاف، أن “في محافظة كربلاء هناك معامل وفنادق وشركات جميعها تتطلب إجراءات دقيقة من قبل الدفاع المدني واسندت مؤخراً مديرية الدفاع المدني لجنة برئاسة معاونومدير عام للشؤون الفنية وستبقى في كربلاء لغاية زيارة الاربعين”، مبيناً أن “واجبات اللجنة اجراء الكشوفات غير المجدولة وغير  الداخله في الخطة ونكثيف الكشوفات على جميع الفنادق والمحلات الموجودة في المحافظة والتاكد من إجراءات السلامة والوقاية”.

وتابع جودت أنه “سيتم احالة المخالفين لقانون الدفاع المدني إلى جلسة الفصل في المديرية والجلسة اشبهه بالمحكمة يرئسها مدير الدفاع المدني وستفرض غرامات اللازمة على المخالفين واخذ التعهدات عليهم بإزالة المخالفة”.

وأشار إلى أنه “هناك خطة مرنه خاصة بالزيارة تعمل عليها وتتكون من ٣ محاور الاول توعوي الثاني وقائي من خلال اجراء الكشوفات على جميع ماموجود على الارض الثالث اجراءي من خلال نشر فرق الاطفاء والمنعشين واسعاف الدفاع المدني لقيام بواجابتهم بشكل سريع وعاجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى