محلي

المرور: مقبلون على إجراءات كثيرة لتخفيف الازدحامات

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أنها مقبلة على إجراءات كثيرة من أجل تخفيف الازدحامات منها الإشارة الضوئية الذكية.

وقال مدير المرور العامة، أحمد محمود التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية إن “تطوير الواقع المروري يندرج ضمن اهتمام بالغ من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إذ تشهد المديرية اهتماماً غير مسبوق من قبل رئيس الوزراء ووزير الداخلية”، مؤكداً أن “هذا الدعم يعد أحد الأمور والأسباب المهمة والأساسية للنجاح”.

وأضاف التميمي، أن “المديرية وضعت خططاً للنهوض بواقع العمل، وتسعى إلى تحقيق تلك الخطط، خصوصاً وان القيادة العليا جميعها تدعم مديرية المرور”، مشيراً إلى أن “المديرية مقبلة على إجراءات كثيرة من أجل تخفيف الازدحامات منها الإشارة الضوئية الذكية، والتي ستكون موجودة خلال أيام في شوارع العاصمة بغداد”.

وأكد أن “اللوحات المرورية الجديدة موجودة ومكدسة في مواقع التسجيل”، مبيناً أن “المديرية لا تفضل الاعتماد على الخارج وما يترتب على ذلك من تكاليف عالية، لا سيما وان هناك كفاءات وخبرات محلية متطورة تفوق الخبرات الأجنبية”.

ولفت إلى “الجامعة التقنية تقوم حالياً بطباعة اللوحات التي تفوق اللوحات الألمانية وبنصف السعر، وتم التعاقد معها لطباعة 500 ألف لوحة، وتمت المباشرة بالعمل منذ ثلاثة أسابيع، وبطاقة تجهيز تبلغ 12 ألف لوحة أسبوعياً”، مؤكداً أن “هذا الأمر سيضع حلاً نهائياً للوحات السيارات، وخلال شهر ستكون اللوحة العراقية موجود في السيارات ولا تكون هناك سيارة من دونها”.

وأشار إلى أن “رسوم اللوحات ثابتة ومحددة، واستحصلت المديرية موافقة مجلس الوزراء على إمكانية تسجيل السيارات إلى المواطنين في حال تسقيط ثلاث دراجات بكافة أنواعها”، لافتاً إلى أن “رئيس الوزراء ووزير الداخلية يهتمان بشكل كبير في هذا الجانب”.

زر الذهاب إلى الأعلى