محلي

الأنبار: الطريق الدولي سيسهل حركة النقل بين العراق والدول المجاورة

أعلنت محافظة الانبار ، اليوم الجمعة، عن افتتاح المرحلة الاولى من طريق المرور السريع  ،فيما أشارت الى أن الطريق سيسهل حركة النقل بين العراق والدول المجاورة ويخفف الزخم عن الطرق الداخلية في الانبار وباقي المحافظات.

وقال النائب الاول لمحافظ الانبار جاسم العسل ، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حملة الاعمار في محافظة الانبار تضمنت الطريق الدولي الذي يربط العراق بعدة دول منها: الاردن وسوريا والمملكة العربية السعودية لتسهيل حركة النقل والبضائع والمسافرين” ،مبيناً أن “المرحلة الاولى للطريق من ابو غريب الى ناحية الصقلاوية في قضاء الفلوجة انجزت وتم افتتاحه اليوم بالتعاون مع وزارة البلديات”.

وأضاف العسل، أن “هناك مرحلة اضافية ضمن المرحلة الثانية من ناحية الصقلاوية الـ35  والمراحل الاخرى تأتي تباعا” ،مشيراً الى أن “هذا المشروع هو مشروع حيوي حيث يخدم جميع اقضية ومحافظات العراق لتسهيل حركة النقل بين العراق والدول المجاورة”.

وأوضح ، أن “الطريق الدولي يربط العراق بالسعودية عن طريق الـ160 وبالاتجاه غرباً المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية السورية ، إذ يربط الطريق هذه الدول بمحافظة الانبار وبالتالي العراق” ،لافتاً الى أن “هذا الطريق اقتصادي ،حيث سيسهل حركة البضائع والنقل وأيضاً سيخفف الزخم عن الطرق الداخلية في محافظة الانبار وباقي المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى