محلي

صلاح الدين تتخذ إجراءات سريعة لتأمين المياه الصالحة للشرب

وجّه محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، اليوم الثلاثاء، بنشر خزانات لتأمين المياه الصالحة للشرب في مناطق الشحة، فيما شدد على ضرورة الإسراع بإيجاد الحلول العاجلة من خلال رفع التجاوزات وإيصال المياه الى ذنائب الأنهر والجداول.

وقال الهلوب في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “إدارة المحافظة تعمل على توفير الماء الصالح للشرب بالدرجة الأساسية، إذ وجهنا رؤساء الوحدات الإدارية بتحمل المسؤولية الكاملة في وحداتهم بوضع خزانات للمياه تحسباً لأي انخفاض في منسوب المياه”.
وأكد الهلوب، “أهمية توفير الماء للمناطق الزراعية والقرى والأقضية والنواحي في المحافظة بعد القيام بحملات لإزالة التجاوزات الحاصلة على الأنهر وخصخصة الماء وتوزيعه على نهر دجلة بجانبيه الأيمن والأيسر ليكون وفق السياقات الموجهة من قبل مديرية الموارد المائية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات الإدارية”، لافتاً الى “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية لإيجاد الحلول المناسبة لزيادة الإطلاقات المائية”.
وأشار الى “ضرورة الإسراع في إيجاد الحلول العاجلة من خلال رفع التجاوزات وإيصال الماء الى المجمعات المائية وذنائب الأنهر والجداول للحد من معاناة المواطنين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة المحلية”، داعياً “مواطني المحافظة الى ترشيد استهلاك المياه واستخدامهُ بالشكل الأمثل”.

زر الذهاب إلى الأعلى