محلي

أمانة بغداد: عقوبات مشددة للمتجاوزين على مياه الشرب والصرف الصحي

توعدت امانة بغداد، بفرض عقوبات مشددة تطال المتجاوزين على شبكات مياه الاسالة والصرف الصحي، فيما اشارت الى تكثيف عمل قسم الوعي البلدي والمجتمعي.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، محمد الربيعي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الأمانة لديها إجراءات متواصلة بشأن التجاوز على شبكات مياه الإسالة والصرف الصحي، حيث يتم رصد التجاوزات من خلال الفرق التابعة للأمانة أو الشكاوي التي ترد عن طريق المنصة أو التطبيق الإلكتروني”.

واضاف، ان “هناك طرق أخرى تتبعها أمانة بغداد، من بينها التوعية واللقاءات الجماهيرية ولصق البوسترات والتحذيرات، بالإضافة الى فرض أشد العقوبات القانونية والغرامات المالية على المتجاوزين الذين لا يلتزمون ويتجاهلون التحذيرات”، لافتا الى ان “قسم التجاوزات في جميع دوائر البلديات، يكون معنياً بعملية تسجيل الغرامة والتي تتراوح بين 150 و250 ألف دينار عراقي، وتصل إلى مليون دينار في بعض الحالات”.

واوضح، ان “توجيهات مستمرة من قبل أمين بغداد بتشديد العقوبات والغرامات والمتابعة، إضافة إلى تكثيف عمل قسم الوعي البلدي والوعي المجتمعي”، موضحا ان “الامانة لن تتهاون  في فرض العقوبات على اي متجاوز على المياه، خاصة ان العراق يمر بوضع مائي صعب جدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى