محلي

نسبة “صادمة” لمتعاطي المخدرات في العراق

عد تحالف الفتح، إجراءات الحكومة والأجهزة الأمنية في محاربة آفة المخدرات ستحد من انتشارها بقرابة 50 – 60 %، فيما أعتبرها تعادل خطر الإرهاب، أكد أن 50 % من الشباب العراقيين يتعاطون المواد المخدرة.

وقال القيادي بالتحالف، محمود الحياني، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، حول ملف المخدرات الى عدة أجهزة أمنية، مثل الداخلية، والاستخبارات والحشد الشعبي، بالإضافة الى جهاز الأمن الوطني”.

وأضاف، أن “دحر مراكز تمويل تجارة المخدرات وبيعها أمر مهم، باعتباره الخطوة الأولى للقضاء على هذه الآفة الخطرة التي تهدد جميع طبقات الشعب العراقي لاسيما الشباب واعتقال أبرز تجارها “.

وأوضح القيادي بتحالف الفتح، أن “50 % من الشباب العراقيين يتعاطون جميع أنواع المخدرات كالحبوب والكريستال والحشيشة وغيرها”، لافتاً الى أن “الحكومة قادرة على محاربة هذا الملف الخطر، لاسيما مع تسلم أبو علي البصري جهاز الأمن الوطني، باعتباره خبير في هذا المجال”.

وبين الحياني، أن “الإجراءات الحكومية الحالية وبوجود جهاز الأمن الوطني وبقية الأجهزة الأخرى ستحد قرابة 50 – 60 من انتشار المخدرات”، مبيناً أن “القيادة الحالية مصرة على محاربة الفساد والمخدرات واللتان تعدان أخطر من داعش والإرهاب او تساويهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى