محلي

المياحي يدعو وزير الكهرباء للتعاقد مع شركات مختصة بأعمال الصيانة

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عزيز شريف المياحي، السيد وزير الكهرباء الى التعاقد مع شركات مختصة باعمال الصيانة لادامة شبكات الطاقة الكهربائية وخطوط التوزيع والمحولات في المحافظات، مشيرا الى ان الاجراءات المتبعة محليا طيلة السنوات السابقة اثبتت فشلها ولم تحقق اي نتائج.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “جميع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية والمحولات في محافظات العراق تعاني من التهالك ما ادى الى فقدان نسبة كبيرة من طاقتها الانتاجية والتوزيعية، رغم حجم التخصيصات المالية بالموازنات السابقة، الا ان تلك الاموال لم تحقق اي نتائج وكانت نتيجتها هدر المال العام وتراجع عمل تلك الشبكات وتفاقم الاعطال فيها”.

واضاف المياحي، ان “الكوادر المحلية المخصصة لاغراض الصيانة لا تمتلك للاسف الشديد الامكانيات الكافية من العدد والعدة في احتواء حجم الاضرار في الشبكات الكهربائية وما نراه هي حلول ترقيعية انعكست سلبا على واقع الطاقة الكهربائية في المحافظات”.

وتابع “ومن منطلق المسؤولية الرقابية والقانونية في دعم البرنامج الحكومي وجهود وزارة الكهرباء، فاننا نقترح حلاً وحيداً لا بديل له من خلال التعاقد مع شركات رصينة ومختصة في مجال الصيانة والتجهيز للمحولات والزامها باستكمال جميع اجراءات الصيانة والنصب ضمن سقوف زمنية واضحة لوضع الخطط والمعالجات الفعلية والجذرية لجميع الشبكات بالمحافظات لانهاء هذا الملف”.

زر الذهاب إلى الأعلى