محلي

نصب رادارات لمراقبة السرعة في طرق الانبار

اعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي ، السبت، البدء بمراحل نصب 32 كاميرة مراقبة سرعة المركبات  على الطرق الرئيسية والفرعية اثر ازدياد الحوادث المرورية بشكل غير مسبوق .

وقال الدليمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الحكومة المحلية وبالتنسيق مع مديرية مرور المحافظة اعدت خطة مشتركة لنصب 32 كاميرة لمرقبة سرعة المركبات على طول الطريق الرابط بين قضاءي الرمادي والفلوجة والعامرية ومناطق مختلفة من مدن الانبار، مع نشر مفارز مرورية لمحاسبة المخالفين عبر كاميرات تقوم برصد المخالفين بشكل تلقائي للحد من الحوادث المرورية التي ازادت بشكل ملحوظ جراء السرعة الجنونية لبعض اصحاب المركبات رغم وضع مطبات اصطناعية كدلائل مرورية لتوخي الحذر وعدم قيادة المركبة بسرعة فائقة “.

وأضاف، ان ” هذا المشروع يعد الاول من نوعه في محافظة الانبار منذ عقود ضمن خطة الجهات المعنية للحد من ظاهرة ازدياد الحوادث المرورية”.

وأشار الى، ان” نصب اعداد كبيرة من كاميرات مراقبة سرعة العجلات سوف يسهم في انخفاض نسبة الحوادث المرورية”.

ولفت الى “الاستعانة برادارات لمراقبة السرعة جاء بعد تسجيل حوادث مرورية مروعة راح ضحيتها عدد من المدنيين ومنتسبي القوات الامنية”.

يشار الى ان مديرية مرور الانبار اقرت في وقت سابق تسجيل 3 الى 5 حوادث يوميا في مناطق مختلفة من المدن  وخصوصا على ما يسمى بـ ” طريق الموت “.

زر الذهاب إلى الأعلى