محلي

أول مدينة سكنية ترى النور في ديالى.. تقوم على 10 آلاف دونم

كشف مسؤول محلي، اليوم الاحد، عن تخصيص 10 الاف دونم لبناء أول مدينة سكنية في محافظة ديالى منذ نصف قرن.

وتعاني ديالى منذ ثلاثة عقود من أزمة سكن تفاقمت بشكل غير مسبوق في السنوات الاخيرة خاصة وان معدل العجز في ميزان الطلب يصل الى 30 الف وحدة سكنية ما ادى الى ارتفاع اسعار العقارات والاراضي بنسبة 35%”، هذا ماتحدث به قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”

وأوضح الحيالي أنه “بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تم تشكيل لجنة عليا على مستوى ديالى برئاسته لتحديد موقع بناء مدينة متكاملة الخدمات على نطاق واسع تكون الاولى من نوعها منذ نصف قرن داخل المحافظة”.

واضاف أن “اللجنة درست اكثر من 10 مقترحات وتم التوافق على منطقة تصل مساحتها الى اكثر من 10 الاف دونم تقع بجوار معسكر سابق للجيش في اطراف قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) لتكون موقع للمدينة المفترضة”.

واشار الحيالي الى أن “جميع الاوليات الخاصة بالمشروع تم رفعها الى بغداد من اجل دراستها وتخصيص الاموال اللازمة للمضي به”، مبيناً أنه “لا يعرفحتى الان  اذا كان بناء المدينة سيجري بطريق الاستثمار او توزيع الاراضي بعد اكمال الخدمات الاساسية”.

وفي وقت سابق، وجّه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي، وفق رؤية النظام الجديد، الذي رسمه دستور جمهورية العراق لسنة 2005

زر الذهاب إلى الأعلى