محلي

وزيرة الهجرة تؤكد سعي وزارتها لاسترداد حارق المصحف الشريف من السويد

اعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، السبت، عن موقف الوزارة من خلال التنسيق مع الحكومة السويدية لاسترداد حارق القرآن الكريم وضمان عدم تكرار هذه الحادثة.

وذكر بيان للوزارة، ان “الوزيرة اكدت ذلك جاء خلال مشاركتها، في وقفة استنكارية منددة بتكرار حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم في دولة السويد، وذلك في كنيسة سيدة النجاة وسط العاصمة بغداد، بحضور رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك سيادة مار افرام يوسف عبا، وجمع غفير من أبناء الطائفة المسيحية، وشيوخ ووجهاء من جميع مكونات البلد”.

وقالت جابرو، خلال الوقفة، إن “تكرار حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم تقف خلفها جهات لا تريد الخير والسلام للإنسانية، فجميع الأديان والكتب السماوية لها كل الاحترام والتقدير ولا يجوز التجاوز عليها من قبل أي شخص كان”، مطالبةً دولة السويد بـ”محاسبة الشخص الذي ارتكب هذا الفعل المشين بأشد العقوبات وعدم السماح بتكرار هذه الإساءة”.

كما أشادت جابرو، بجهود مجلس القضاء الأعلى ورئيسه فائق زيدان لإصداره مذكرة قبض ضد هذا الشخص ومطالبته لدولة السويد بتسليمه للعراق، مشيرة إلى أن “وزارة الهجرة والمهجرين سيكون لها موقف من خلال التنسيق مع الحكومة السويدية لاسترداد الشخص المطلوب وضمان عدم تكرار هذه الحادثة”.

زر الذهاب إلى الأعلى