محلي

اغلاق 5 ساحات عشوائية قرب كراج النهضة ببغداد

أعلنت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل، اليوم الجمعة، عن غلق 5 ساحات عشوائية قرب كراج النهضة ببغداد، فيما أشارت الى اتخاذ إجراءات حكومية صارمة للحد من هذه الظاهرة.

وقال مدير عام الشركة أحمد عبد أيوب، بحسب الإعلام الرسمي، إن “العمل جار في بغداد والمحافظات على غلق الساحات العشوائية المستغلة كراجات للنقل، والمرائب المؤجرة من أمانة بغداد على أنها ساحة وقوف السيارات والتي حولها بعض ضعاف النفوس لساحات نقل في بغداد والمحافظات متقمصين دور النقل الخاص، والذي تسبب بحالة من الهدر للمال العام وضياع الفرص على أصحاب الأجرة الملتزمين بالضوابط والتعليمات”.

وأضاف أن “الشركة قامت بغلق 5 ساحات عشوائية قرب كراج النهضة بالتعاون مع قوات أفواج الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية وكذلك مديرية المرور العامة”، لافتاً الى أن ” العمل جارٍ على اغلاق الكراجات العشوائية في المحافظات وذلك جاء وفقاً لتوجيهات وزير النقل بعد ورود شكاوى من سائقي الأجرة الملتزمين بالتعليمات”.

وكانت وزارة النقل، قد أكدت في وقت سابق، صدور توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإغلاق المرائب غير النظامية والحد من ظاهرة النقل العشوائي مقابل المرائب المُسجلة لدى الوزارة، فيما أوضحت إجراءاتها بهذا الاتجاه.

زر الذهاب إلى الأعلى