محلي

وزارة الإعمار تكشف موعد الانتهاء من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان عن موعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه “تمت المباشرة حالياً بتنفيذ 6 مشاريع لفك الاختناقات المرورية”، مشيراً إلى “المباشرة بتنفيذ مشاريع أخرى خلال الشهرين المقبلين”.

وأضاف الصفار أن “المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً هي المجسرات الرابطة بين شرق القناة وغربها، بالإضافة إلى استحداث مجسرات على نهر دجلة تربط الكرخ بالرصافة، ومنها جسر البنك المركزي وجسر الزعفرانية الجديد”، مبيناً أن “مشروع ربط سريع محمد القاسم بطريق كركوك ـ بغداد سيسهم بشكل كبير في حل مشكلة الزحامات المرورية عند مدخل بغداد من الجهة الشمالية الشرقية (الشعب)”.

وأوضح أن “مدة تنفيذ هذه المشاريع هي 8 أشهر”. وأشار إلى أنه “خلال الشهرين المقبلين سيتم تأهيل وتطوير تقاطعات قرطبة وعدن وصنعاء والشالجية والطوبجي وتقاطع الدورة السيدية ومجمع المشن في مسكر الرشيد، بالإضافة إلى تقاطع العبور في الفضيلية”، مؤكداً أن “المشاريع حُدّدت بعناية ووفق أولويات الحاجة الملحة لها، وستنفذها شركات متخصصة وكفوءة، وتم تأمين الكلف المالية لتنفيذها”.

ووعد الصفار بأن “المشاريع في حال اكتمالها فإنها كفيلة بتخفيف الزخم المروري بنسبة 80%”، كاشفاً عن “تشكيل غرفة عمليات مركزية بإشراف رئيس الوزراء للاطلاع على تقارير الأعمال المستمرة وبشكل يومي”.

زر الذهاب إلى الأعلى