محلي

الكهرباء تنوه عن إطفاء مؤقت لأربعة خطوط للطاقة

أصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، تنويها عن إطفاء مؤقت لأربعة خطوط للطاقة.

وذكر بيان للوزارة أن “الوزارة وملاكاتها عملت على تنفيذ خطتها السريعة والتي كانت تستهدف ذروة الأحمال الصيفية واستلزمت إكمال صيانة الوحدات التوليدية وتوسعة شبكات النقل بنصب محولات قدرة أضافية بمحطاتها التحويلية ذات الجهد الفائق والعالي وأهلت قطاع التوزيع بما أتيح من معالجات سريعة لتسهم بإستقرار التجهيز”.

وأضاف أنه “من الخطوات المهمة التي أنجزتها هذه الخطة هي إستكمال إنشاء خطي الضغط الفائق جهد 400 ك. ف (بسماية الإستثمارية/ شرق الرصافة رقم 1 + 2) وبأطوال شاسعة”.

وأشار إلى أنه “بغية ربط هذين الخطين وتشغيلهما والذين سيساهمان بزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية في بغداد وعدد من المحافظات الشمالية وتقوية وثوقية ارتباطات خطوط النقل للمنظومة وتحقيق سعة وإتاحة تتكفل بمعالجة إختناقات واسعة في الشبكة الكهربائية”.

ولفت إلى أن “أعمال الربط وإدخال الخطين المذكورين أعلاه للعمل سيستدعي تحديد أحمال بغداد والأنبار والمحافظات الشمالية ليومي (اليوم الجمعة وغدا السبت من الساعة الخامسة صباحا الى الخامسة عصرا)”.

وأوضح أن “سيتم إطفاء مؤقت لخطوط (واسط الحرارية/ شرق الرصافة + واسط الحرارية/ أمين 400 ك. ف)، وإطفاء خطوط (جنوب بغداد/ صمدية رقم 1 + 2) + (خطوط أمين/ نهروان رقم 1 + 2) جهد 132 ك. ف”.

زر الذهاب إلى الأعلى