محلي

الانبار تؤكد قرب الإعلان عن انتهاء عصر النزوح واغلاق المخيمات

أكد مسؤول محلي في ديوان محافظة الانبار مازن خالد ابو ريشة، الاربعاء، قرب اعلان حكومة الانبار المحلية انتهاء مرحلة النزوح واغلاق ملف مخيمات النزوح العشوائية بشكل رسمي بعد عودة المئات من الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة.

وقال ابو ريشة في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “عدد الاسر النازحة المتبقية داخل مخيمات النزوح العشوائية في قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة ، تبلغ نحو 150 اسرة نازحة فقط ومن المؤمل عودتهم الى مناطقهم المحررة في غضون الايام القليلة المقبلة وإعلان اغلاق مخيمات النزوح العشوائية بشكل رسمي في الانبار “.

واضاف ان” وزارة الهجرة وبالتنسيق مع الحكومة المحلية ومنظمة الهجرة الدولية تقوم بعمليات تسهيل مهمة عودة الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة من خلال دعمهم ماديا ومعنويا”.

وأوضح ان” جميع الاسر المتبقية داخل مخيمات النزوح تم تدقيقهم امنيا تمهيدا لعودتهم الى مناطق سكناهم”، مؤكدا ان”  المخيمات العشوائية في قضاء  عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة وصلت اعدادهم الى اكثر من الفي اسرة نازحة  “.

يشار الى ان وزارة الهجرة اعلنت في وقت سابق اغلاق كافة مخيمات النزوح الرسمية الا انها لم تفلح في مساعي اغلاق المخيمات العشوائية لغاية اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى