محلي

أمانة بغداد: لا حل لمشكلة الزحامات المرورية في بغداد الا بعودة النقل الجماعي

اكد مدير عام دائرة العلاقات العامة والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي ،أن حل مشكلة الزحامات المرورية في العاصمة بغداد مرهون بـ(النقل العام الجماعي) والذي لن يتم الا بالتنسيق وتعاون وزارة النقل وامانة بغداد ومحافظة بغداد، فيما اشار الى انه بـ”النقل العام” ستستوعب العاصمة هذه الاعداد الهائلة من السيارات.

وقال الربيعي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حل الازمة بطريقة توسعة الشوارع هو حل جزئي نحن ننتظر الحل الكبير وهو حل الطرق و توسعتها و انشاء طرق جديدة ومجسرات وانفاق، وهذه المشاريع هي ضمن الحزمة 19 من المشاريع التي اطلقت قبل شهر”.

واشار الى، أن “الشوارع التي دخلت بخطة التوسعة او تقليص الرصيف او الجزرات الوسطية، عددها يزيد ععلى 14 شارعا، انجز منها تقريبا 50% والمتبق منها  في طور التنفيذ”، عازيا ذلك الى “بعض الشوارع تمت معالجة البنى التحتية فيها وهناك توسعة لانابيب المياه الصالحة للشرب او مياه الصرف الصحي على اكتاف الطريق او معالجة اعمدة الكهرباء التي تكون زاحفة الى المكان الجديد بالاضافة الى معالجة الجزرات الوسطية وتأسيس شبكة “كربستون” الطرق الجانبية ومقرنص ورصيف جديد”.

ولفت الى أن “جميع هذه الامور قيد التنفيذ والعمل جاري بها بنسبة 50%”، مبيناً انه “سيتم انجازها بالكامل نهاية الشهر المقبل، ومن خلالها نكون قد انجزنا الوجبة الاولى من توسعة الطرق في بغداد وننتظر المشاريع الكبيرة والمشاريع الاستراتيجية”.

واكد الربيعي، أن “حل ازمة الزحامات المرورية في العاصمة بغداد لن يكتمل الا بواسطة النقل العام “الجماعي” وبالتسيق والتعاون بين وزارة النقل وامانة بغداد ومحافظة بغداد. حيث ستستوعب العاصمة بغداد هذا العدد من السيارات”.

وكان وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اعلن مطلع العام الحالي عن سلسلة مشاريع لفك الزخم المروري في بغداد.

واشار  ريكاني الى عدة مشاريع،ستنفذ في العاصمة بغداد  من بينها ربط طريق محمد القاسم بطريق بغداد – كركوك، وتطوير قناة الجيش من جهة الرستمية، وتطوير جسر الجادرية وتقاطع ساحتي النسور وقرطبة وغيرها من المشاريع”.

زر الذهاب إلى الأعلى