محلي

النزاهة تضبط مدير كمرك أم قصر الشمالي واثنين من أعضاء لجنة الكشف

تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحادية من ضبط مدير كمرك أم قصر الشمالي واثنين من أعضاء لجنة الكشف، بتهمة تمرير عشرات الحاويات التي تحوي مواد ممنوع استيرادها.

وأفادت دائرة التحقيقات في النزاهة بحسب بيان للهيئة ، وفي معرض حديثها عن عملية الضبط التي تمت وفق مذكرة قضائية “بتمكن فريق مديرية تحقيق البصرة من ضبط مدير كمرك ام قصر الشمالي واثنين من أعضاء لجنة الكشف؛ بتهمة التواطؤ لتمرير مواد ممنوع استيرادها”.

وأوضح، أن “العملية أسفرت ايضا عن ضبط (46) حاوية احتوت (68) سيارة “نوع جنون” دون الموديل، لافتة إلى أن ذلك تم بعد اجراء الكشف عليها من قبل لجنة الكشف والذين قاموا بالتصريح عنها بأنها مواد منزلية، في حين تم إعلام مدير الكمرك وأعضاء لجنة الكشف من قبل مسوول السونار باحتواء الحاويات على سيارات معدة للتهريب في كل حاوية”.

وأردفت دائرة النزاهة إن “الفريق قام بتفتيش الدور والشقق لمحل سكن المتهمين الذين تم ضبطهم، حيث ضبط مبلغ قدره (33000) ألف دولار، و3 ملايين و800 الف دينار بشقة رئيس لجنة الكشف”.

ونوهت الى “تدوين أقوال مسؤول السونار بصفة شاهد و أقوال المتهمين الذين اعترفوا بعدم إجراء الكشف الموقع على الحاويات موضوع الدعوى، إذ ثبتوا أنها تحتوي على مواد منزلية دون ان يتم ذكر السيارات، وبغد عرض عرض المتهمين على القاضي المختص قرر توقيفهم على ذمة التحقيق .

زر الذهاب إلى الأعلى