محلي

رفع 95 بالمئة من التجاوزات على نهر الفرات في الانبار

اعلن مدير دائرة موارد شرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي، الاثنين، عن رفع نحو 95% من التجاوزات غير القانونية على حرمة نهر الفرات في الانبار.

وقال المحمدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “دائرة الموارد المائية في الانبار شرعت بأكبر حملة لرفع التجاوزات غير القانونية على حرمة نهر الفرات منذ عودة الامن والاستقرار لمدن الانبار، وتمكنت من خلالها من رفع نحو 95 % من تلك التجاوزات التي ارتكبتها بعض الدوائر الحكومية والمواطنين في انجاز كبير يعد الاول من نوعه منذ انتهاء العمليات الارهابية”.

واضاف ان “دائرة موارد شرق الانبار ازالت المئات من التجاوزات بينها مضخات مائية للمزارعين منصوبة لسحب مياه نهر الفرات لسقي اراضيهم الزراعية بشكل غير قانوني وغير مرخص من الجهات المعنية التي اصدرت تعليماتها بضرورة ازالة هذه المضخات ضمن خطة وزارة الموارد المائية للتقنين في عمليات استهلاك المياه واستخدامه وفق تعليمات وتوصيات الوزارة”.

وبين ان “المرحلة الماضية شهدت تجاوزات كبيرة من الاهالي على حرمة نهر الفرات جراء الاحداث الامنية وغياب القانون، مؤكدا ان “موارد الانبار احالت عدد من ملف التجاوزات على نهر الفرات الى القضاء للبت فيها ورفعها بشكل قانوني مثمنا دور القوات الامنية في مساهمتها في رفع التجاوزات “.

زر الذهاب إلى الأعلى