محلي

النزاهة تطلق حملتها الوطنية للإبلاغ عن تضخم الأموال وتبدأ بقطاع الضرائب

دعت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، الجمعة، المواطنين للتعاون معها في “اقتلاع جذور الفاسدين”، معلنة انطلاق حملتها للابلاغ عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع.

وأفادت الهيئة في بيان ، بأنها “ستقوم بتحديد مدة زمنيَّـة لاستقبال البلاغات والاخبارات عن قطاعات معيَّـنة، مؤكدة أنها حددت المدة من العاشر من نيسان إلى الثلاثين منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للضرائب، حاثة المواطنين الكرام للإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”.

ولفتت إلى أن “تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخم أموال المُوظَّفين أوالمُكلَّفين بخدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أولادهم على شكل قطاعات جاء حسب الأولويَّـة، لافتة إلى بقاء الأصـل بتلقّي الإخبارات عن أيَّة مُؤسَّسةٍ، وفي أيِّ وقتٍ، منوهة بأن البدء بالهيئة العامة للضرائب كان نظراً لأهميَّـة هذا القطاع وكونه أحد المنافذ المهمة التي يمكن استغلالها للإثراء على حساب المال العام”.

ونبهت إلى أن “حملتها هذه تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المسترد”.

وأشارت إلى أنها “خصصت نوافذ عدة لتلقي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة(من أين لك هذا)في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً ​عن البريد الإلكتروني ([email protected])”.

زر الذهاب إلى الأعلى