محلي

زراعة الأنبار تباشر بوضع خطوط الحزام الأخضر والواحات

أعلنت مديرية زراعة الأنبار، اليوم الأحد، عن زيادة الدعم الحكومي لتشجيع الفلاحين بزراعة المناطق الصحراوية، فيما أشارت إلى أنها باشرت بوضع المرتسمات لإنشاء خطوط المساحات الخضراء والواحات.

وقال مدير زراعة الأنبار، سنان محمد علي، للوكالة الرسمية إن “وزير الزراعة عباس العلياوي عمل على استحصال زيادة بالدعم الحكومي المتمثل بدعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لزيادة دعم الخطة الزراعية، وكذلك دعم البذور والأسمدة، ما أنعكس إيجابا على تشجيع الفلاحين بتوسيع المساحات الزراعية، واللجوء للمساحات الصحراوية والاستفادة من المياه الجوفية”.
وأضاف، أن “محافظة الأنبار لديها توجه لإنشاء الأحزمة الخضراء حول المدن وإنشاء الواحات في المناطق الصحراوية المفتوحة، فضلاً عن إعادة ترميم الغابات التي تعرضت للدمار أثناء العمليات العسكرية والحرب على داعش الإرهابي”.
وأكد، أن “المديرية باشرت بتنفيذ خطة العام الجاري 2023 وعملت على وضع المرتسمات لإنشاء خطوط الأحزمة الخضراء والواحات، وهو أمر مهم بالعملية الزراعية لتثبيت التربة، مما ستسهم بتشغيل أيدي عاملة جديدة، وسيساعد بتقليل الكثبان الرملية وكذلك الغبار والتلوث البيئي”.
وأشار إلى، أن “إنشاء الغابات والواحات لها مردود اقتصادي في نمو الاقتصاد الداخلي، حيث إن قسما من الحزام الأخضر يصل مساحته الى أكثر من 3000 دونم، أما الواحات، فكل واحة ستكون مساحتها تقريباً من (600-800) دونم حسب الحجم”.

زر الذهاب إلى الأعلى