محلي

مجلس الخدمة يعلن موعد فتح نظام الكودات للطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا

أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الإثنين، موعد فتح نظام الكودات للطلبة الأوائل وحملة الشهادات.

وذكر بيان للمجلس أن “مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالتعاون مع (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التربية، وزارة الاتصالات، وزارة النفط، وزارة الثقافة، ديواني الوقف الشيعي والسني)، يعلن عن إعادة فتح النظام الخاص بمنح الكودات، وتحديث البيانات الخاص بالطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا من المشمولين بقانوني (59,67) لسنة 2017”.

وأضاف البيان، أن “ذلك من أجل تحقيق الآتي:

أولا: تحديث البيانات للمشمولين بالقانونين أعلاه، والذين يمتلكون كودات مسبقا لكن لم يقوموا بتحديث بياناتهم. وبذلك سوف يتمكن المشمولون من الدخول إلى النظام باستخدام الكودات المتوفرة لديهم لتحديث بياناتهم، وبعدها تقوم الجهة المعنية بالمصادقة على صحة البيانات.

مع التنويه أنه (في حال ضياع معلومات الكودات يمكنهم مراجعة الجهة التي زودتهم بالمعلومات كالجامعات أو دائرة البعثات أو المعاهد للحصول على معلومات الكود).

ثانيا: منح الكودات للمشمولين بالقانونين المذكورين ممن لم يحصلوا سابقا على كودات من المتخرجين أو الحاصلين على شهادتهم العليا حديثا”.

وتابع أن “المجلس سيقوم بإعلان الرابط الخاص بالتحديث وابتداء من يوم الأربعاء المقبل الموافق 5/4/2023 ويستمر لمدة 4 أسابيع”.

وأشار إلى أن “هذه الخطوة ضرورية من أجل إرسال البيانات لغرض إجراء التقاطع الوظيفي من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي لضمان جهوزية المجلس في أية لحظة تطلق فيها التعيينات وفقا للقانون”، لافتا إلى أن “المجلس سيقوم بإجراء تقاطع مع من تم تعينهم من قبله حاليا”.

زر الذهاب إلى الأعلى