سياسية

انتخابات برلمان الاقليم..الحزبان الحاكمان يتهربان من إجرائها والمفوضية لم تستلم كتاب تكليفها بعد

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني أن إجراء انتخابات برلمان الإقليم لا يتعلق برغبة أحد، بقدر ما يتعلق الأمر بالمفوضية العليا للانتخابات. في الوقت الذي أكدت فيه المفوضية أنها ما زالت تنتظر كتابا رسميا من الإقليم لتكليفها بإجراء الانتخابات.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “حزبه يحث على إجراء انتخابات برلمان الإقليم في أسرع وقت”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني لا يرغب في إجراء الانتخابات من الأساس”.

واستدرك كريم بالقول: إن “أمر إجراء انتخابات برلمان الإقليم ليس مرهونا بإرادات البارتي أو اليكتي ، بقدر ما يتعلق بإجراءات المفوضية العليا للانتخابات”، منوها إلى أن “المفوضية أوضحت استحالة إجراء انتخابات مجالس المحافظات وانتخابات برلمان الإقليم في نفس الوقت خلال السنة الحالية”.

المتحدث باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي أكدت في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “استعداد المفوضية الكامل لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان”، مشيرة إلى أن “المفوضية ما زالت في انتظار وصول كتاب رسمي من رئاسة الإقليم لغرض تكليفها بإجراء الانتخابات”.

وفي وقت سابق من اليوم، تحدى رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد الحزبين الحاكمين في كردستان أن كانت لديهم الجرأة لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى