محلي

الانبار تعلن افتتاح اول منفذ وقود للغازل السائل للسيارات في الفلوجة

اعلن مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الثلاثاء،  عن افتتاح اول  منفذ وقود للغاز السائل للسيارات في مدينة الفلوجة .

وقال الطرموز  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ” كوادر الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز اجرت عملية التشغيل التجريبي لمنفذ وقود الغازل السائل للسيارات في محافظة الانبار داخل محطة لتعبئة وقود ساسكو النموذجية في منطقة حي الشهداء جنوبي مدينة الفلوجة ويعد هذا المشروع الاولى من نوعه في خطوة تهدف الى وضع حد لعمليات التلوث البيئي الناجم عن احتراق الوقود “.

واضاف ان” معظم العجلات في الانبار تستخدم البنزين والكاز على الرغم من ان بعض العجلات فيها نظام تعبئة الغاز السائل كونه غير موجود في محطات تعبئة الوقود المنتشرة في مدن المحافظة ، مبينا ان” الكوادر الفنية تمكنت من انجاز المشروع بوقت قياسي ، موضحا ان” نجاح هذه التجربة في الانبار سوف يساهم في خلق بيئة نظيفة خالية من عمليات التلوث الناجمة من استخدام الوقود ويمهد لتشجيع سائقي العجلات على استخدام الغاز السائل “.

يشار الى ان مدن الانبار تفتقد لوجود محطات وقود للغاز ما اثار عزوف المواطنين عن استخدام هذا النوع من الوقود منذ عشرات السنين  “.

زر الذهاب إلى الأعلى