محلي

الشتاء يأبى الرحيل.. حالة عدم استقرار جوي تهيمن على أجواء العراق

تشير التنبؤات الجوية، الإثنين، إلى تأثر البلاد بحالة عدم استقرار جوي بدءاً من اليوم.

وقال الراصد الجوي نائل العلي في إيضاح، إن “حالة عدم استقرار تؤثر على البلاد ناتجه عن تواجد منخفض جوي ترافقه كتلة هوائية باردة ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين”.

واضاف، “ستشهد المنطقة الشمالية اليوم الإثنين أمطاراً رعدية أحيانا على فترات متقطعة، غزيرة أحيانا، وتشمل مناطق دهوك ونينوى وشمالي صلاح الدين بشكل أقل أو ضعيفة في باقي مناطق الشمال”.

ولفت إلى أن “المنطقة الوسطى والفرات الأوسط والمنطقة والغربية، ستشهد أمطاراً رعدية أحيانا؛ خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، تغزر في بعض المناطق، وتشمل مناطق متعدده من بغداد وكربلاء وصلاح الدين وديالى والنجف والديوانية وبابل وواسط والأنبار والمثنى “.

ولفت إلى أن “المنطقة الجنوبية ستشهد أمطاراً رعدية أحيانا، وغالبا ما تكون خفيفة إلى متوسطة، لتغزر أحيانا على شكل زخات سريعة وبالأخص في المناطق الشرقية، وتشمل ذي قار وميسان بشكل أساسي والبصرة بشكل أقل أو ضعيف نسبياً خلال مساء اليوم الاثنين وعلى فترات متقطعة”.

وبين، أن “يوم غد الثلاثاء، تستمر فرص الأمطار الرعدية في المناطق الشمالية وبالاخص الشرقية منها، ومناطق ديالى وواسط وميسان وبغداد وبعض المناطق الأخرى وبشكل متفرق، وتكون غزيرة في الأجزاء الشرقية منها”، مشيراً إلى أنه “عموما الحالة الممطرة ليست قوية”.

وأضاف العلي، أن “يومي الأربعاء والخميس، ستستقر الأجواء عموماً، مع احتمال بقاء فرص أمطار في المناطق الشرقية من البلاد”.

وتابع، “ستشهد البلاد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال يوم غد الثلاثاء، لتكون الأجواء شتويه باردة في مناطق الوسط والشمال ومائلة البروده في الجنوب، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال نهار غد الثلاثاء كما يلي:

المنطقة الشمالية.. 10 إلى 15

المنطقة الوسطى.. 16 إلى 17

المنطقة الجنوبية.. 20 إلى 22

الفرات الأوسط.. 18 إلى 20

المنطقة الغربية 12 إلى 14

ولفت إلى أنه “ترتفع درجات الحرارة مجدداً من يوم الخميس”، مشيراً إلى أن “الرياح ستكون شمالية غربية غير مستقرة متقلبة الاتجاه في العديد من مدن البلاد، لتتحول إلى شمالية غربية باردة خلال يوم غد الثلاثاء، لتبقى التوقعات تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ممطر غزير خلال مطلع الاسبوع القادم، وهذا التوقع قابل للتغيير”.

زر الذهاب إلى الأعلى