محلي

وزارة البيئة تباشر بتنفيذ توجيهات السوداني الخاصة بدعم المتقاعدين

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الاحد، بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الخاصة بدعم المتقاعدين.

وذكر بيان للوزارة نقلا عن الوزير نزار ئاميدي تأكيده، على “دعم شريحة المتقاعدين وتحقيق الاهتمام الحكومي ورعاية الموظفين الذين قدموا خدماتهم الوظيفية استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وانسجاما مع البرنامج الحكومي من رعاية ودعم كبار السن وشريحة المتقاعدين”.

وبين ئاميدي، انه “استنادا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء في تحقيق الاهتمام الحكومي ورعاية الموظفين الذين قدموا خدماتهم الوظيفية حيث تقرر تنظيم وتهيئة المعاملة التقاعدية للموظف المحال إلى التقاعد من دائرته قبل مدة ستة أشهر من تاريخ إحالته إلى التقاعد دون أن يعني ذلك احالته إلى التقاعد”.

ولفت الى “استكمال كافة مستلزمات ومتطلبات المعاملة انفا منعا للتأخر في الاجراءات وتأمين تقاضي الراتب التقاعدي في المواعيد المحددة”، مشيرا الى ان “توجيهات مجلس الوزراء الى اعداد وتنظيم وتهيئة المعلومات والبيانات التي تستلزمها استصدار الهوية التقاعدية قبل شهر من تاريخ الانفكاك بالشكل الذي يؤمن استلامها متكاملة دون تأخير”.

وشدد ئاميدي على “ضرورة استكمال الإجراءات الملائمة المتعلقة بإضافة الخدمة الوظيفية للموظف وخاصة الموظف الذي سيتم احالته إلى التقاعد وتنظيم  حفل تكريم للموظفين المحالين إلى التقاعد وبشكل سنوي تثميناً لجهودهم المبذولة في الخدمة الوظيفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى