محلي

حكومة كردستان تدشن عمل أول بوابة للتأشيرة الإلكترونية

دشنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عمل أول بوابة لإصدار التأشيرة الإلكترونية، مؤكدة أنها جزء من برنامج العمل الحكومي في التحول الإلكتروني للخدمات العامة ورقمنة الخدمات الحكومية التي من المقرر إكتمالها في أواخر عام 2025.

وقال رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، في كلمة له خلال افتتاح البوابة، إن “التكنولوجيا والبيانات الخاصة بهذه الخدمات ستسهل تقديم المزيد من الخدمات الرقمية، بما يمهد الطريق لتجديد مطاراتنا ومنافذنا الحدودية، إلى جانب المساهمة في فتح آفاق تجارية جديدة مع شركائنا الدوليين”.

وأضاف بارزاني، أن “التأشيرة الإلكترونية تعد واحدة من عدة خدمات أخرى لهذه التشكيلة الوزارية، وتهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتعزيز الأعمال التجارية في كردستان”، مبيناً أن “بعض هذه الخدمات سيُعلن عنها في الأشهر المقبلة”.

وأشاد رئيس الحكومة، بـ”وزارة الداخلية ودائرة تكنولوجيا المعلومات لوضعهما الخدمات الرقمية في صلب أولويات عملهما، فضلاً عن التزامهما ببرنامج التحول الإلكتروني”.

وبحسب البيان: “تتيح البوابة الإلكترونية الجديدة (visit.gov.krd) للزوار والمستثمرين التقدم بطلب للحصول على تأشيرات عبر الإنترنت (أون لاين)، مما سيساعد في تعزيز السياحة والاستثمار الأجنبي في إقليم كردستان، بالإضافة إلى بوابة التأشيرة الإلكترونية، تم تطوير عدة أنظمة أخرى لتحسين الأمن الحدودي”.

زر الذهاب إلى الأعلى