محلي

الصحة: كوادرنا مستمرة بالاستنفار ضمن خطة زيارة الإمام الكاظم (ع)

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استمرار استنفار كوادرها الطبية والتمريضية ومفارز الإسعاف الثابتة والمتحركة لأحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، للوكالة الرسمية  إن “وزير الصحة صالح الحسناوي، زار مستشفى الكاظمية كونها المستشفى الرئيس بالمنطقة، فضلاً عن استنفار جميع المستشفيات في بغداد وحتى دوائر الصحة القريبة من العاصمة التي تقع على خط الزائرين أهمها بابل ديالى وواسط، وكذلك استنفار مئات سيارات الإسعاف لخدمة الزائرين والتعامل مع أي متغير”.

وأضاف، أن “أكبر مشكلة تواجهنا في التجمعات البشرية هي الأمراض الانتقالية وحالات التسمم الغذائي وحوادث السير التي تكثر بعد رجوع الزائرين إلى محافظاتهم، مما يحتاج إلى جهود كبيرة من الجهات المعنية لمعالجتها”.

وذكر، أن “وزير الصحة أطلع يوم أمس على الخدمات المقدمة للزائرين في ردهات الطوارئ، لأنها هي الخط الاول لاستقبال المرضى والتقى المسعفين وشكر جهودهم المبذولة للحفاظ على حياة الزائرين”، مؤكداً أن “مفارز المسعفين لا تزال مستمرة بعملها وهي على نوعين ثابتة ومتحركة على طول خط الزائرين”.

وأشار إلى “استنفار مصارف الدم للمستشفيات كافة وتوفير فرق إضافية للتعامل مع أي طارئ من الأطباء والكوادر التمريضية والفنية المختلفة، من خلال غرفة عمل مشتركة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية في مدينة الكاظمية المقدسة وبمتابعة شخصية من وزير الصحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى